تاريخ النشر : 2019-01-06م

النشرة الحقوقية: العدد الثاني

النشرة الحقوقية: العدد الثاني
06 يناير36 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد الثاني
 اليوم الأحد الموافق 06/01/2019
  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات تخللها اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة طالت 10 مواطنين.
  2. أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، نيرانها بشكل متكرر، صوب أراض زراعية جنوب قطاع غزة.
  3. داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس، عددًا من منازل المواطنين في بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
  4. أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء أمس، البوابة الحديدية المقامة على طريق وادي سعير شمال الخليل ومنعت المواطنين من المرور والوصول إلى منازلهم.
  5. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي  مساء أمس بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وأغلقت كافة مداخلها.
  6. نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة حواجز عسكرية في  بلدة يعبد جنوب غرب جنين،وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.
  7. شنت سلطات الاحتلال خلال العام 2018 حربًا تشريعية وقانونية على الأسرى بهدف خنقهم وتشديد القمع بحقهم، بشكل رسمي، حيث أقرت خلال العام الماضي ثمانية قرارات وقوانين عنصرية استهدفت حقوقهم
  8. حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعتزم في سياق المعركة الانتخابية للكنيست الإسرائيلي، طرح خطة توسع وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية قرب "مستوطنة إفرات" جنوب بيت لحم، تقدر بنحو 2500 وحدة على أراضي خربة النحلة جنوب المدينة، في المشروع الذي أطلق عليه اسم (E 2).
  9. وزير خارجية عُمان يدعو الإسرائيليين والفلسطينيين للتخلي عن الماضي وحل مشاكلهم.
  10. اعتبر عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أن الموقف من القضية الفلسطينية هو "المؤشر" الذي يحكم به على أي مسؤول عربي في علاقاته الدولية.
  11. كشفت تحقيقات الحكومة الكندية في نشاط منظمة "كيرن كييميت" (الصندوق الدائم لإسرائيل)، استخدام المنظمة أموال تبرعات لتمويل مشاريع للجيش الإسرائيلي وأخرى استيطانية بالضفة الغربية.
  12. قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إنها أوقفت خمسة أشخاص لمسؤوليتهم عن اقتحام مقر تلفزيون فلسطين في قطاع غزة وتحطيم بعض محتوياته أمس الجمعة.
  13. مندوب فلسطين في الأمم المتحدة يدعو لاعتبار العام الجديد عام إنهاء الاحتلال.